logo

النفط الخام يستأنف انخفاضه

تاريخ النشر:July 6, 2011, 2:28 pm


النفط الخام يستأنف انخفاضه

استأنفت عقود تسليم النفط الخام انخفاضها اليوم الأربعاء، لتصل إلى أدنى مستوى لها على مدار اليوم، وذلك عقب رفع البنك المركزي الصيني لمعدلات الفائدة للمرة الخامسة خلال تسعة أشهر، مما زاد من المخاوف حول تباطؤ الطلب من ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.


وقد شهدت بورصة نيويورك للسلع تداولات على عقود تسليم النفط الخام الخفيف والحلو لشهر أغسطس عند المستوى 96.12 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وذلك خلال تداولات الظهيرة، حيث انخفضت بنسبة 0.65%.


وجدير بالذكر أنها قد انخفضت في بداية التداول بنسبة 0.9%، حيث تم التداول على أدنى مستوى لها خلال اليوم عند 95.91 دولار أمريكي للبرميل الواحد.


وقد صرح بنك الصين الشعبي في بداية اليوم أنه قد رفع معدل الفائدة بنسبة 0.25% لتصل إلى 6.56% وتسري منذ يوم 7 يوليو.


ويأتي رفع معدل الفائدة للمرة الخامسة منذ شهر أكتوبر لعام 2010، وللمرة الثالثة خلال عام 2011، حيث تهدف هذه الخطوة للتحكم في أسعار المستهلكين الآخذة في الارتفاع بالصين، حيث ارتفعت لتصل إلى أعلى ارتفاع لها خلال 34 شهر بشهر مايو.


وجدير بالذكر أن أسعار النفط تأخذ في التراجع نتيجة لقوة الدولار الأمريكي، حيث تصبح السلع المسعرة بالدولار الأمريكي باهظة الثمن بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.


وفي الوقت ذاته، كانت الأسواق في انتظار صدور بيانات جديدة حول المخزونات الأمريكية من النفط الخام والمنتجات المكررة، التي صدرت بعد مرور يوم عن الوقت المعتاد لصدورها وذلك نتيجة لعطلة يوم الاستقلال.


وقد شهدت بورصة انتركونتيننتال انخفاض عقود تسليم خام برنت لشهر أغسطس بنسبة 1.2%، ليتم التداول عليها عند المستوى 112.14 دولار أمريكي للبرميل الواحد.


تمت طباعة هذه الصفحة من موقع الصفقة الذهبية لخدمات التداول بالعملات

جميع الحقوق محفوظة لموقع الصفقة الذهبية © 2010-2011

www.goldydeal.com